قسم الحديث (القائل): مرفوع ، اتصال السند: متصل ، قسم الحديث: قولی

صحيح مسلم: كِتَابُ الْإِيمَانِ (بَابُ بَيَانِ تَجَاوُزِ اللهِ عَنْ حَدِيثِ النَّفْسِ وَالْخَوَاطِرِ بِالْقَلْبِ، إِذَا لَمْ تَسْتَقِرَّ وَ بَيَانُ أنَّهُ سُُبحَانَهُ وَ تَعَالى لَم يُكَلِّف إِلَّا مَا يُطَاقُ وَ بَيَانِ حُكمِ الهَمِّ بِالحَسَنَةِ وَ بِالسِّيِئَةِ)

حکم : أحاديث صحيح مسلم كلها صحيحة 

127.02. وَحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا وَكِيعٌ، حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ، وَهِشَامٌ، ح، وَحَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ مَنْصُورٍ، أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ، عَنْ زَائِدَةَ، عَنْ شَيْبَانَ جَمِيعًا عَنْ قَتَادَةَ، بِهَذَا الْإِسْنَادِ مِثْلَهُ.

مترجم:

127.02.

مسعرؒ، ہشامؒ اور شیبانؒ سب نے قتادہؒ سے سابقہ سند کے ساتھ اسی حدیث کی طرح روایت کی۔